الثلاثاء، 1 سبتمبر، 2009

فوائد الصوم للأطفال

أنا السنه دي الحمد لله هصوم رمضان كله ..بإذن الله ...وبالمناسبة دي حبيت أقدم موضوع يخص الأطفال وكمان الآباء والأمهات ...يارب يكون مفيد...


الصوم عبادة روحية وجسدية يستفيد منها الطفل فوائد جمة ، ومن ذلك :

· أن الطفل يتعلم من الصيام معنى الاخلاص الحقيقي لله عز وجل ومراقبته في السر والعلانية .


· بالصوم تقوى إرادة الطفل بحيث يتحكم في نفسه ويكون قادرا على كبح جماحها ، فيبتعد عن الطعام رغم الجوع ، وعن الشراب رغم العطش .


· بالصيام يتربى الطفل على حب النظام واحترام الوقت ودقة المواعيد .


· بالصيام يتخلص الطفل من الأنانية والأثرة ويتعود على الصبر والإيثار .


· بالصيام يترقى شعور الأطفال وأحاسيسهم فيشعرون بألم الجوع والعطش الذي يشعر به كثير من أطفال المسلمين في كثير من بقاع الدنيا .


· بالصيام يتعلم الطفل أحكامه وآدابه وسننه بشكل عملي وهو أفضل طرق التعلم .


· بالصيام يتعلم الطفل خلق الأمانة والصدق والمراقبة الذاتية ، فهو ينمي في الطفل قيم السلوك الاجتماعية التي تهذب النفس وترقيها .


· بالصيام يتعلم الطفل منهج الثواب والعقاب فيعلم أن الطفل يثاب إذا أطاع الله ، ويعاقب إذا ارتكب المعصية .

*******************

تقبل الله منا ومنكم الصيام وصالح الأعمال



الأحد، 16 أغسطس، 2009

زيزو الخطييييييييييييير


































































هذه صوري من مو قع photo funia .com


زياد
zizo the king








الاثنين، 18 أغسطس، 2008

لو كنت رئيسا لمصر


في طريقنا إلى القاهرة بعد فسحة جميلة في العين الساخنة سألني والدي لو كنت رئيسا لمصر فماذا ستفعل ؟؟


فكرت كثيرا ثم أجبت:


لوكنت رئيسا لمصر


أولا : سأخفض الأسعار


ثانيا : سأبني دور لكل الأيتام وكبار السن


ثالثا:سأزيد مساحة المزارع لتوفير جميع الإحتياجات للشعب من الطعام بدون الحاجة لشرائها من الخارج


رابعا:سابني بيوت لكل الشباب ليتزوجوا


خامسا : سأجمل الشوارع وأزرع أشجار في كل مكان كما فعل الملك أشوكا في بلاد اليونان قديما


سادسا:سأبني ألف مدرسة وألف مستشفى مجانا


سابعا:سأخفض أسعار الحلويات والشيكولاته لكل الأطفال


ثامنا: سأبني بيوت لأطفال الشوارع


تاسعا : سأمنع عمل الأطفال
البرنس : زياد

الأربعاء، 6 أغسطس، 2008

الرابع ...يا ناس


أنا طلعت الرابع على المدرسة والحمد لله

بس أنا غطلت في العربي شويه لأني فهمت سؤال غلط ونقصت 7 درجات بحالهم عليه

بس دي غلطة مدرسة العربي لأنها مشرحتش السؤال كويس ..يعني مش غلطتي

بس أنا الحمد لله نجحت بتفوق

و بابا و ماما مبسوطين مني ..وبابا جابلي هديه



عاصم


بطل فريق الزعـــرررررر

الأحد، 3 أغسطس، 2008

الحمد لله ..نجحت ..


الحمد لله نجحت كنت خائفاً من الإختبارات ..لكن الحمد لله أنا طلعت الرابع على الفصل
وفي يوم تسليم الشهادات ..قال المعلم ..زياد أيمن ..مع الأوائل ..طبعاً إستعجبت جداً..إني أكون من الأوائل ..لأني كنت خائف جدا أيام الإمتحانات ..وكنت مرتبك ..لكن الحمد لله لم يضع تعبي سدى..
أيام الإمتحانات كان أبي يقول :يارب يكون ظني فيك غلط وتكون إن شاء الله من الأوائل ..
ويوم تسليم الشهاده ..خرجت إلى أبي وأنا فرحان ..وأسرعت إليه وقلت له : الرابع يا بابا ...الرابع ...من الأوائل ..
طبعا بابا فرح جداً لأني إجتهدت في عملي ..لكن بابا كان نفسه أجيب مجموع أحسن من كده ..وإن شاء الله السنه القادمه أكون أحسن وأجتهد أكثر ...علشان بابا وماما يفرحوا أكثر بيَ .
زياد
رئيس فريق زعــــــــــــــر.....

الأحد، 27 يوليو، 2008

حكاية برج بيزا







هذه حكاية برج بيزا قرأتها وأحببت أن تشاركوني الحكاية.









هناك في إيطاليا في مدينة بيزا، في ولاية توسكانا، يقف برج حزين، لأنه ليس كباقي الأبراج، يميزه ميلان قواعده، لقد تكلف الإيطاليون كثيراً من الأموال، وبذلت المساعي الكثيرة من أجل تقويمه ولكن دون جدوى، وأخيراً كتبت عليه لائحة تقول: ممنوع الاقتراب ممنوع الصعود.
ماحكايته؟ ماسرّ ميلانه ؟ تعالوا لنسمع حكايته من البداية حتى النهاية
في عام 1173م وضعت أساسات هذا البرج بهدف بناء برج عال على الطراز الروماني مؤلف من 8 طوابق ولكن .. بعد فترة وجيزة، وبعد دفع الأموال الطائلة لإتمام بناء الطوابق الثلاثة عام 1178م حدث شيء لم يكن في حسبان المهندسين والقائمين على بناء هذا البرج الرخامي الأبيض.
تعال لنسمع عن قرب مادار من حديث بين طوابق البرج الثمانية؟؟


استيقظ الطابق الثالث صباحاً وقد بدت عليه علامات النوم: أأأو ياربي.. هل تشعرون كما أشعر ياأصدقائي الطوابق؟
أجاب الطابق الثاني: أنا أشعر أنني أميل نحو الأرض وربما أقع، أخبرنا عن شعورك ياأخي الطابق الأول!
أجاب الطابق الأول: أشعر أن الأرض الترابية تحتي تمييييييييييييييييييل.. سأقع حتماً إن لم يتلافى المهندسون المشكلة!!


وهكذا توقف بناء البرج بعد ظهور هذا الميلان مدة قرن كامل خوفاً من سقوطه، وفي عام 1272م تم بناء أربعة طوابق إضافية بزاوية معاكسة بهدف تعديل الميلان.
وتوقف البناء مرة أخرى عام 1301م.
وفي عام 1372م بني آخر الطوابق ووضعت الأجراس في البرج.
ولكن ترى هل حلت مشكلة البرج؟ تعالوا لنتابع الاستماع ..


اجتمعت طوابق البرج الثمانية مسندة فوق بعضها البعض بثقل تتحادث:
قال الطابق الرابع: أأأأأخ يارأسي إن ثقلكم فوقي يكاد يخنقني..
أجاب الطابق الثاني: وماأقول أنا؟ إن وضع البرج المائل بسبب انهيار التربة من تحتي، ثم من قال لهم أن يبنوا البرج على تربة رخوة بين نهرين؟ والله مشكلة!! ولكن هل تدرون من أكثرنا حظاً؟


قال الجميع بتشوق: من هو؟
أجاب الطابق الثاني: إنه الطابق الثامن، آخر الطوابق فلا أحد فوقه يدهس رأسه.. أي أي أي
صرخ الطابق الثامن من فوق: هل تظنون أنني سعيد؟ في الحقيقة أنا أكثركم خطراً وتعرضاً للسقوط ألا تعرفون أنني أميل خمس درجات ياسادة!! أنا لا أستطيع النوم.

قال الطابق الثالث: ولكن هل تدرون ماهي المشكلة ياجماعة؟ المشكلة هي أنه بعد أن بنيتُ أنا أي وصل البناء إلى الطابق الثالث بدأ البرج يميل، فخشي القوم أن ينهار وتوقف البناء عام 1178 ودام التوقف لمدة قرن آخر، ولمعالجة مشكلة الميل بدأوا يطيلون العواميد الحجرية في طابقي. وزيادة في الاحتياط حاولوا أن يضيفوا أجراساً منوعة الأثقال في أماكن شتى لمنحه التوازن ولكن أيضاً... فالج لاتعالج.



ثم سأل الطابق الثالث الطابق الثامن: هييييه أنت ياصديقي الطابق الثامن إلى كم متر يصل رأسك؟
أجاب الطابق الثامن: ممم إن كنت تسأل كم يصل طولي بالأمتار.. فطولي 55 متر، وإن كنت تسأل بالدرجات فعليك أن تصعد 294 درجة!
نفخ الطابق السابع: آآآه كم كانت أياماً صعبة عندما تم إغلاق البرج أمام الزوار في يناير 1990م ، كم كنت أشعر بالملل





تابع الطابق السادس موافقاً: وفي ذلك الوقت تم اقتراح العديد من الطرق لتثبيت البرج من ضمنها إضافة 800 طن متري من الرصاص كثقل مقابل على الطرف المرتفع أو من قاعدة البرج، ولكن كما يقول المثل: ياجبل مايهزك ريح.. بقيت الطوابق مائلة


تابع الطابق الأول: ولكن سمعت من المعماريين: أن الهدف من كل هذه الحلول ليس تقويم البرج بل منعه من الإنهيار والسقوط، وقد كان الحل النهائي لتصحيح الميلان كان إزالة 38 متر مكعب من التربة من تحت الطرف المرتفع من قاعدة البرج



ثم تم إعلان البرج مستقراً لثلاثمئة عام قادمة على الأقل وتم إعادة فتح الأبواب للزوار في 15 ديسمبر 2001.
وهكذا انتهت حكايتنا وعاد البرج مأهولاً يمارس نشاطه الذي بني من أجله بالرغم من بقاء ميلانه.









زياد



رئيس فريق زعـــــــــــــــــــــــر






الخميس، 24 يوليو، 2008

نحن وأطفال الشوارع

هل الطعام الذي لا يعجبنا يكفي هؤلاء الجوعى

لدينا ملابس كثيرة ولا تعجبنا ..فهل يرضى بها هؤلاء
عـاصـم
بطل فريق الزعارييييييييير






السبت، 19 يوليو، 2008

بحبك يا مصر


مصر هي بلادي أحبها كثيرا .

إشتقت إليها ...وإلى أصحابي.

إشتقت إلى جدي و جدتي.

إشتقت إلى كل أهلي.

أحب أن ألعب مع أولاد عماتي..

وبنات خالتي..

أحب حديقة الأزهر ..ونادي الرماية ..ونادي المهندسين .
أحب الأسكندرية والغردقة.

أنتظر السفر بفارغ الصبر.
عاصم
بطل فريق الزعارييييير

الأربعاء، 16 يوليو، 2008

أعمال الزعرووووور الصغير ..رامــــز

سيرياليه طفوليه

جمال الفوشيا مع الأسود




تناغم الألوان




الفن السريالي على أصوله


بطاقة تعارف

بناءً على طلب زوار الزعاريييييييير الكرام ممن شجعونا في بداية مدونتنا ..نعرض معلومات عن فريق الزعارييييير.
رئيس الزعارييييير : زياد.
إن شاء الله الصف الرابع.
أدرس في مدرسة مرام العالمية في جده.
هواياتي الإهتمام بكرة القدم .
الزعروووووور الأمور : عاصم .
إن شاء الله الصف الثاني.
أدرس في مدرسة مرام العالمية في جده.
أهوى السباحة والرسم ولعب كرة القدم .
الزعرووووور الشقاوه خالص : رامز .
ثلاث سنوات .
هوايتي الوحيده عمل شقاوات ومضايقة ماما .
وفيه هوايه تانيه بالعب على الكمبيوترألعاب جميله .
وإحنا أي نعم مؤدبين وحلوين ..لكن زعاريييييييييييير على الآخر ..وربنا يستر على ماما مننا.

السبت، 12 يوليو، 2008

بداية الكلام

جئت في البلاد التي ولد فيها الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم ) و انا كنت في الثانية من عمري
مع الأيام تعوت على البلاد وعلى الغربة.
لقد تعلمت أشياء لم أكن ادري عنها أي شيء
كيف أتعامل مع ناس من بلاد مختلفة وكيف أتحدث معهم.
في المدرسة كان عندي أصحاب مصرين كنت سعيد جدا جدا جدا.
ولكني إنتقلت إلى مدرسة أخرى...أمي ترى أن هذه المدرسة أحسن ولكني أحس فيها بالغربة لعدم وجود مصريين فيها.
وأبي يأخذنا إلى أماكن كثيرة جدا منها: فن تيم و الايس لاند وحديقة الطفل المثالي..ده إللي هو أنا طبعاً.
وفي المرات القادمة سأحكي لكم حكايات أخرى...
زياد
رئيس فريق الزعــــر